saso مشرف ادارى
عدد المساهمات : 651 نقاط : 1517 تاريخ التسجيل : 31/03/2009 العمر : 37
| موضوع: طلاب ثانية..اختلفوا علي الإنجليزي الأحد يونيو 21, 2009 7:28 pm | |
| نصدق مين؟.. ونكذب مين؟ أفضل عبارة يمكن إطلاقها علي آراء طلاب الصف الثاني الثانوي الذين أدوا الامتحان أمس في اللغة الأجنبية الأولي وخاصة الانجليزية. بعضهم قال إن الامتحان سهل ومباشر وبعيد عن التعقيد.. بينما حلف آخرون بأغلظ الأيمان أن الأسئلة صعبة وبها جزئيات كثيرة لم يكن في مقدورهم الاجابة عنها. البعض الأول أبدي اندهاشه وتعجبه مما ادعاه الآخرون مؤكدين انه ليس من العدل المساواة بين الطلاب العاديين وزملائهم الذين بذلوا مجهوداً كبيراً طوال العام وأن يكون الامتحان في متناول الجميع بسهولة. أما البعض الآخر فدلل علي صعوبة الامتحان بالكلمات والعبارات التي تضمنتها أسئلة القصة والديالوج والميني ديالوج. وبين هؤلاء.. وهؤلاء تلقي الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم تقريراً من الدكتور رضا أبو سريع مساعد أول الوزير المشرف العام علي الامتحانات يؤكد أن اللجنة الفنية لتقييم الورقة الامتحانية أكد أن امتحانات اللغة الأجنبية الأولي في الانجليزية والفرنسية والألمانية جاءت سهلة ومباشرة. أكد التقرير ان امتحان اللغة الانجليزية جاء واضحا ومطابقاً للمواصفات الموضوعة للورقة الامتحانية ومما درسه الطلاب من المقرر و80% من الأسئلة في مستوي الطالب المتوسط. أعرب طلاب مدارس القاهرة عن رضاهم بصفة عامة عن مستوي الامتحان الذي جاء في مستوي الطالب المتوسط باستثناء بعض الجزئيات في السؤال الرابع المتعلقة بإعادة كتابة الجمل بعد تصويبها اضافة إلي بعض الصعوبة في السؤال السادس المتعلق بالقطعة والذي تحدث عن رعاة البقر في أمريكا. شهدت لجنة انصاف سري الثانوية بنات ولجنة الزيتون العامة بنات بإدارة الزيتون شكوي عامة من الطلاب الممتحنين بشأن تشدد المراقبين في عمليات المراقبة بشكل أدي إلي توتر الطلاب وإرهابهم مما أثر علي مستوي تركيزهم. أعرب الطلاب عن رفضهم لتصرف بعض المراقبين الذين قاموا بتحرير المحاضر لكل طالب قام بالشغب في ورقة الاجابة وذلك بعد تفتيش الكراسات.. مشيرين إلي أنهم يرغبون في نظرة عادلة من المراقبين تساوي طلاب الصف الثالث الثانوي بدلاً من النظر لهم علي انهم راسبون. تفقد مدحت مسعد مدير مديرية التعليم بالقاهرة لجان كلية السلام التابعة لإدارة الزيتون التعليمية للاطمئنان علي سير الامتحانات. أمام لجنة إنصاف سري الثانوية بنات التابعة لإدارة الزيتون خرجت الطالبات والفرحة علي وجوههن لسهولة الأسئلة. قالت ريهام محمود وسميرة وجيه وهبة محمد ان الامتحان جاء سهلاً وفي متناول الطالب المتوسط وكان عبارة عن 9 أسئلة متنوعة وجميع هذه الأسئلة تدربنا علي حلها طوال العام فيما عدا جزئيات بسيطة في Rewrite. أشارت نهلة سيد ونورهان حمدي وماجدة هاني إلي أن الامتحان يعتبر مباشراً وبعيداً عن التعقيد حتي أسئلة الترجمة خلت من الكلمات الصعبة فيما عدا الجزئية "B" بسؤال القصة. أبدت سارة محمد استياءها من المعاملة السيئة داخل اللجان والتشديد غير المبرر وجمع أوراق الاجابة قبل انهاء الوقت ب 10 دقائق. أكدت انه تم تحرير محضر لها بسبب شطب بسيط داخل ورقة الاجابة مما أدي لتوترها وعدم تركيزها في حل بقية أسئلة الامتحان. أكدت مي عبدالنبي وهدير خالد وإسراء مجدي ان الامتحان معقول ويستطيع الطالب الحصول علي درجات لا بأس بها فيما عدا جزئيات بسيطة وان الامتحان كان هدية لتعويضهم في احراز النجاح وخاصة Writing والذي كان عن موضوع أهدافي في الحياة My goals in life. من مدرسة الزيتون العامة.. قال محمد إسماعيل ومحمد عبدالمؤمن وأحمد منتصر ان أسئلة الامتحان جاءت مباشرة.. وخالية من التعقيدات موضحين أن امتحان هذا العام أسهل بكافة المقاييس من امتحان العام الماضي. أشار أحمد لطفي وطه محفوظ ان الوقت المخصص للاجابة علي أسئلة الامتحان.. كان كافياً مضيفين أن أغلب الطلاب انتهوا من الاجابة علي الأسئلة قبل انتهاء الوقت بنصف ساعة. إلا أنهم أعربوا عن استيائهم من طريقة المراقبة عليهم وتشدد المراقبين بشكل غير تربوي موضحين ضرورة أن يكون المراقبون عوناً لهم في الامتحان عبر توفير الجو الهادئ والمثالي للاجابة بدل الوعيد والتهديد الذي لا يكفون عنه بصوت عال. الجيزة تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بالجيزة حول مستوي الامتحان. رأي البعض ان الامتحان سهل وبلا مشاكل بينما أكد البعض الآخر انه في مستوي الطالب العادي ومباشر وخلا من الألغاز والغموض. تابع محمود العريني وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة سير الامتحانات مؤكداً أن غرفة العمليات المركزية بالمديرية لم تتلق أي شكوي حول صعوبة الامتحانات. أمام لجنة مدرسة الأورمان الاعدادية الثانوية بالعجوزة اختلفت آراء الطالبات حول مستوي الأسئلة ففي الوقت الذي أعربت فيه بعض الطالبات عن سعادتهن بالامتحان اشتكت أخريات من صعوبته واحتوائه علي العديد من الجزئيات الصعبة. أبدت صافيناز محمد فرحتها الشديدة بسهولة الامتحان الذي جاء مباشراً وشمل معظم أجزاء المنهج وخاصة الديالوج الذي دار حول حوار بين ناجي وسامح عن أين يذهبون في المساء وأيضاً الميني ديالوج. أضافت هناء وعلا أحمد ومنة فتحي أن موضوع التعبير حول أهداف الحياة سهل ويمكن الكتابة فيه بحرية وأيضاً سؤال الترجمة من الانجليزية للعربية عن التليفزيون وآثاره ومن العربية للانجليزية عن احراز مصر تقدماً كبيراً في مجالات الرياضة والصناعة والتجارة ووسائل الاتصال. أشارت ولاء عبدالعزيز وعنان عبدالباري ونوران طارق إلي صعوبة الامتحان خاصة الترجمة من العربية للانجليزية وكذلك موضوع التعبير والقصة والميني ديالوج مؤكدات أن امتحان العام الماضي أفضل بكثير من هذا الامتحان. أبدت هبة الله عماد الدين غضبها من صعوبة موضوع التعبير وأسئلة القصة والتي استعصت علي الطالبات وأفقدتهن المزيد من الدرجات. شاركتهن الرأي دينا عرفة وميادة ناصر وأميرة ناصر مشيرات إلي صعوبة العديد من الجزئيات خاصة القصة وموضوع التعبير. اشتكت طالبات لجنة الأورمان من ازعاج المراقبين داخل اللجان وتعمدهم استخدام التليفون المحمول والتحدث بصوت عال أمام الطالبات مما يشتت انتباههن ويفقدهن القدرة علي التركيز. أشرن إلي اضطهاد المراقبين لهن وعمل محاضر للطالبات إذا قامت إحداهن بالكتابة علي ورقة الأسئلة بالقلم الرصاص وتعمد مضايقتهن. أكدت يوستينا كمال سهولة الامتحان وابتعاده عن التعقيد ومناسبة الوقت للاجابة والمراجعة. قالت منال حسن ان الجزئيتين الأولي والثانية من السؤال الثاني المواقف صعبة وموضوع التعبير غامض والامتحان احتوي علي العديد من الجزئيات الصعبة. أجمعت رانيا محمد وسهام أحمد ودعاء محمود ان الامتحان في مستوي الطالب المتوسط وأن هناك بعض الجزئيات في القصة والديالوج احتاجت وقتاً كبيراً للاجابة عليها وفك طلاسمها. أوضحت سها أحمد صعوبة الجزئية الثانية في الميني ديالوج والسابعة والتاسعة في الاختيار واحتواء قطعة الفهم علي كلمات صعبة جداً. قالت إيمان حسين ان الامتحان في المتوسط مشيرة إلي صعوبة سؤال القصة وإعادة كتابة الجمل بعد استخدام الكلمات والجزئية الثانية في الميني ديالوج التي تحتمل أكثر من اجابة. أشارت ندي أحمد إلي أن الامتحان سهل وخلا من الأسئلة التعجيزية. وفي لجنة المدرسة القومية بالعجوزة تباينت آراء الطلاب حول مستوي الامتحان. اشتكي بعضهم من صعوبة أسئلة القصة مثل الجزئية 3 في رقم "C) التي دارت حول ماذا تشير إليه كلمة "Thismatter) في القول المقتبس مشيرين إلي أن الجملة لم تحتو علي الجزء المطلوب من خلال السؤال كما اشتكي البعض من صعوبة الكلمات والمصطلحات في قطعة الفهم التي جاءت فوق مستوي الطالب المتوسط. قالت الطالبات نرمين أحمد ورحاب مصطفي وآية هندي وآية محمد أن الامتحان في مجمله ليس صعباً ولكنه احتوي علي نسبة من الأسئلة الغامضة فاقت ال 15% المفترض مجيئها للطالب المتميز مثل بعض النقاط في السؤال الاختياري الخاصة بالقواعد وبعض المصطلحات في قطعة الفهم التي جاءت عن تاريخ رعاة البقر في أمريكا وأنواعهم والوظائف المختلفة التي يقومون بها. أشارت إيمان حسن ونهي فتحي ونهاد محمود أن هناك بعض الجزئيات الغامضة التي تقابلها نقاط أخري واضحة مثل الترجمة التي تحدثت عن تأثير مشاهدة التليفزيون علي الأطفال. بينما جاءت الترجمة للانجليزية عن التقدم في شتي المجالات في مصر سواء الرياضة أو الصناعة والتجارة ووسائل الاتصال. تري طالبات مدرسة العجوزة الثانوية بنات ان الامتحان في مستوي الطالب المتوسط وأن الأجزاء غير المباشرة جاءت بنسبة عادلة لقياس مستوي الطالب المتميز من العادي فلا يعقل أن يتساوي الجميع دون وجه حق. قالت هند رجب وإيمان هلال وأسماء عيد ان الامتحان لم يخرج عن المقرر وتضمن فقط بعض الجزئيات وتضمن فقط بعض الجزئيات للتفريق بين الطالب المجتهد والآخر المهمل أن جزئيات مثل الترجمة والمحادثة والسؤال الخامس جاءت مباشرة دون أي تعقيد يقابلها بعض الغموض في مصطلحات قطعة الفهم مثل كلمة Sheriffs, Ranches فنجد أن المستوي العام للامتحان معقول وليس سهلاً بالدرجة المتعارف عليها. تعجبت مروة حسين ومنة إبراهيم وحنان محمود من الفرق الكبير في مستوي الامتحان بين المرحلة الأولي والمرحلة الثانية الذي جاء دون أي صعوبة أو تعقيد مشيرين إلي أن هذا يعد تعجيزاً لهم عن النجاح
المصدر الجمهورية | |
|
Medhat مؤسس المنتدى
عدد المساهمات : 3423 نقاط : 3943 تاريخ التسجيل : 07/02/2009 العمر : 30
| موضوع: رد: طلاب ثانية..اختلفوا علي الإنجليزي الإثنين أكتوبر 12, 2009 6:55 pm | |
| شكرا على الموضوع الرائع جزاك الله خيرا | |
|