جاءت أسئلة مادة تاريخ الأمريكتين الحديث والمعاصر غامضة وغير مفهومة لطلاب آداب القاهرة. وسبب تدافع أساتذة المواد لاستلام أوراق الاجابة من رؤساء الكنترولات بعين شمس أدي إلي ارتباك في الكنترولات المركزية في بداية امتحانات كلية الآداب. واشتكي طلاب الفرقة الثالثة بتربية قناة السويس من طول أسئلة امتحانات مادة المقرر الثقافي.
كتب أشرف عبداللطيف:
في جامعة القاهرة شكا طلاب الفرقة الثالثة قسم تاريخ بكلية الآداب من امتحان تاريخ الأمريكتين الحديث والمعاصر حيث جاءت صياغة الأسئلة غامضة وغير مفهومة واستغرقت وقتاً طويلاً لاستيعابها وفهمها ثم الاجابة عليها.
أكدت ايمان حسن وريهام عبده وفاطمة الزهراء سيد وعمر أشرف ان الامتحان غير مباشر وصعوبته جاءت من غموض صياغة بعض الاسئلة خاصة الفقرة الثالثة من السؤال الأول ولم نفهم ماذا نريد..أضاف الطلاب سامح محمد وعبدالرحمن أحمد وليلي حسن ان الأمتحان طويلا جداً مشيرين إلي ان الدكتورة طرحت ملزمة وطالبت الطلاب الاعتاد عليها بجانب الكتاب الا انه لم يأت منها شيئا في الامتحان.
أبدي طلاب الفرقة الرابعة قسم اجتماع سعادتهم لسهولة الامتحان حيث دارت الأسئلة حول النظرية التعددية ودراسة بناء القوة..كما أدي طلاب الفرقة الأولي قسم فلسفة الامتحان في مدخل الي الفلسفة الاسلامية وتناولته الأسئلة الحياة الدينية عند العرب في الجاهلية والتصوف وتعريفه وأصل كلمته وخصائصه العامة.. جاء الامتحان في مستوي الطالب المتوسط.
في كلية التجارة أبدي طلاب الفرقة الثانية المجموعتين "ه" و"و" سعادتهم لسهولة امتحان ادارة المشتريات والمخازن الذي جاء في مستوي الطالب المتوسط.
أوضح د. علي الديب وكيل الكلية للتعليم والطلاب انه تم الاتفاق مع جميع الأساتذة علي الالتزام بشروط الورقة الامتحانية ليستوعب الامتحان كل مستويات الطالب.
في كلية الإعلام أدي طلاب الفرقة الأولي شعبة الصحافة الاليكترونية الامتحان في الاتصال السياسي.
وفي الفرقة الأولي بشعبة اللغة الانجليزية جاء امتحان اللغة العربية سهلاً ودارت الأسئلة حول اخلاقيات العمل الاعلامي وشخصية المتنبي وشعره..أوضحت العميدة د. ليلي عبدالمجيد انها حذرت الطلاب من اللجوء لشراء بعض المذكرات الموجودة في مكتبات بين السرايات لأن بعضها يحمل معلومات علمية خاطئة..قالت ان المفاجأة التي أذهلتها ان بعض هذه المكتبات تبيع برشام مجهز للطلاب.
طالبت العميدة بضرورة التصدي لهذه الظاهرة قبل استعجالها لانها ستضر بالعملية التعليمية.
يتبع